الأهلي والزمالك أمام بطلي الكونغو وليبيا في بطولة أفريقيا للطائرة اليوم

8 March 2015

الفوز على النجم الساحلي يضع الأبيض على رأس قائمة المرشين للبطولة وإصابة الدعبوسي

 رسالة تونس:

د. طارق الأدور

تواصل الأندية المصرية الثلاثة الأهلي والزمالك وسموحة مشوارها في بطولة أفريقيا للكرة الطائرة المقامة في مدينة سوسة التونسية حيث يلتقي سموحة مع السجون الكيني في الثانية بعد الظهر والزمالك مع السويحلي الليبي في الثالثة ثم يلعب الأهلي مع أسبوار الكونغولي في الخامسة، وتقام المباريات في الصالة الأوليمبية وصالة المساكن في سوسة.

 وكانت الفرق الثلاثة قد حققت الفوز في مبارياتها الأولى ولكن أهمها كان فوز الزمالك على الترجي حامل اللقب 3-1 بنتائج أشواط 25-21 و15-25 و25-22 و25-20 في المجموعة الثانية وسط صخب الجماهير التونسية ليصبح بالفوز بهذا النهائي المبكر أحد أقوى المرشحين للقب الذي يحمله 5 مرات سابقة.

 ولم تمر المباراة بدون خسائر للزمالك بعد إصابة محمد الدعبوسي بتمزق في عضلة السمانة وقام بإجراء أشعة رنين مغناطيسي ومن المنتظر ألا يلحق بالمباراة اليوم.

 تألق من الزمالك رضا هيكل ضارب مركز 2 والذي سجل 17 نقطة منها 5 عن طريق الإرسالات الساحقة ومعه محمد عبد المنعم في مركز 4 , كما لعب عبد اللطيف عثمان دورا كبيرا بحائط الصد الذي شكله والضربات الساحقة السريعة.

 اما الأهلي فقد حقق فوزا سهلا على الخدمات العامة الكيني 3-0 في المجموعة الثالثة بنتائج أشواط 25-14 و25-14 و25-17 وكان أحمد قطب أحد نجوم الأهلي وسجل 15 نقطة وكان من السهل على لاعبي الأهلي السيطرة على ألعاب الشبكة للتفوق الفني لحائط الصد عبد الحليم وكتات.

 وتمكن سموحة في أول مشاركة في بطولات أفريقيا من الفوز على أهلي بني غازي الليبي في المجموعة الرابعة 3-1 بعد مباراة قوية فاز خلالها سموحة بالشوط الأول 25-22 قبل أن يتعادل الفريق الليبي في الشوط الثاني ويفوز 25-20 ثم فاز سموحة بشوطين متتاليين 29-27 و25-23 ليحقق أول فوز أفريقي في تاريخه بعد إنجازاته المحلية.

 وتمكن فريق النجم الساحلي التونسي منظم البطولة من الفوز على أتوريداد الموزمبيقي 3-0 وبرج بوعريريج الجزائري على الجيش الرواندي 3-0 والجيش الملكي المغربي على السويحلي الليبي 3-2 في أقوى مباريات اليوم الأول.

وفاز سطيف الجزائري على سابورت يونايتد الزيمبابوي 3-0 والسجون الكيني على كبالا الأوغندى 3-0 وفاب الكاميروني على النهضة السوداني 3-0.

وعلى جانب آخر نجحت المفاوضات التي أجراها الدكتور عمرو علواني رئيس الإتحاد الأفريقي مع التليفزيون التونسي لنقل مباريات البطولة عبر القنوات المحلية في تونس.