الأهلي في مجموعة نارية في بطولة أفريقيا لآنسات الطائرة

27 March 2015

المولودية وخطوط الأنابيب أقوى المنافسين والشمس المنظم يسعى لأول تتويج

د. طارق الأدور

 تواصل بطولة أفريقيا للأندية الأبطال للكرة الطائرة سيدات والتي ينظمها نادي الشمس ويمثل فيها مصر بجانب الأهلي بطل الدوري المصري مسيرتها باليوم الثاني للمباريات يوم السبت حيث يلتقي انجيز الكاميروني مع أرسو من سيشيل وخطوط الأنابيب الكيني مع كوتلوانو من بوتسوانا وفيجان الأوغندي مع قرطاج التونسي والبنك التجاري الكيني مع المولودية الجزائري وريفينيو الرواندي مع سالتيج السنغالي.

 ويحصل فريقا الأهلي والشمس على راحة من المباريات اليوم على أن يستأنفا مشوارهما غدا في ختام دوري المجموعات.

 يشارك في البطولة 13 فريقا هي بجانب  الأهلي والشمس من مصر كل من خطوط الأنابيب والبنك التجاري من كينيا والمولودية حامل اللقب من الجزائر وفاب وإنجيز من الكاميرون وريفينيو من رواندا وقرطاج من تونس وفيجان من أوغندا وكوتلوانو من بوتسوانا وأرسو من سيشيل ووسالتيج من السنغال.

 وتم مساء أمس الأول إجراء قرعة البطولة في فندق جراند بيراميدز لتقسيم الفرق الى 4 مجموعات بحضور د. عمرو علواني نائب رئيس الإتحاد  الدولي ورئيس الإتحاد الأفريقي وجاء تقسيم المجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى: الشمس (مصر)- ريفينيو (رواندا)- سالتيج (السنغال)

المجموعة الثانية: المولودية (الجزائر)- البنك التجاري (كينيا) - الأهلي (مصر)

المجموعة الثالثة: خطوط الأنابيب (كينيا)- فاب (الكاميرون)- كوتلوانو (بوتسوانا)

المجموعة الرابعة: قرطاج (تونس)- فيجان (أوغندا)- انجيز (الكاميرون)- أرسو (سيشيل)

والتقى أمس الأول الأهلي مع المولودية في نهائي مبكر للبطولة حيث أوقعتهما القرعة وجها لوجه في المجموعة الثانية ومعهما البنك التجاري الكيني ليتأكد أن أحد هذه القوى الكبري سيكون خارج الثمانية الأوائل في البطولة.

وبدأت بطولة أفريقيا عام 1986 وإستضافتها تونس وفاز بها الأفريقي التونسي وحقق الأهلي لقبها 5 مرات وهو النادي المصري الوحيد الذي حقق الفوز بكأسها بينما يحمل نادي خطوط الأنابيب الكيني الرقم القياسي لمرات الفوز بها (7 مرات) ويعتبر السجون الكيني أشهر الأندية الغائبة عن البطولة حيث حقق الكأس 5 مرات في السنوات السبع الماضية.

 وكانت البطولة قد بدأت الجمعة وشهدت فوزا كبيرا للشمس على ريفينيو الرواندي 3- صفر بينما حقق خطوط الأنابيب الكيني فوزا هاما على فاب الكاميروني 3-1 .

 وفجر نادي فيجان الأوغندي مفاجأة عملاقة بالفوز على أنجيز بطل كأس الكاميرون 3-1 بعد مباراة مثيرة بينما فاز قرطاج التونسي رابع البطولة الماضية على أرسو بطل سيشيل 3-0 في مباراة من جانب واحد.