علواني يؤازر فريقي الرجال والسيدات ويحثهم على الفوز بالذهبية

8 September 2015

الطائرة المصرية تواصل مسيرتها في بنجاح في دورة الألعاب الأفريقية

 

 

 واصل منتخبا مصر للكرة الطائرة رجال وسيدات مسيرتهما الناجحة في دورة الألعاب الأفريقية الحادية عشرة في برازافيل حيث تصدر كلا المنتخبين مجموعته في الدور الأول للبطولة بالفوز بكل المباريات حتى الآن.

 حقق منتخب السيدات الفوز الثالث على التوالي في المجموعة الأولى على السنغال 3-0 بنتيجة أشواط 25-15 و25-16 و25-16 ليتصدر المجموعة الأولى للبطولة برصيد 9 نقاط أثر فوزه بالمباراتين الأولى والثانية على بوتسوانا والكونغو 3-0 .

 وحقق منتخب سيشيل مفاجأة كبرى بفوزه بمبارياته الثلاث أيضا على السنغال 3-2 وبوتسوانا 3-1 وغانا 3-1 ليحتل المركز الثاني برصيد 8 نقاط لبقترب الفريقان من الصعود الى المربع الذهبي من المجموعة الأولى ويعقبهما السنغال 4 نقاط ثم غانا وبوتسوانا 3 نقاط والكونغو برازافيل بدون رصيد.

 ويلعب منتخب السيدات الأربعاء أمام منتخب نيجيريا في مباراة تحسم التأهل الى المربع الذهبي في حالة الفوز.

 أما منتخب الرجال فقد خاض مباراتين فاز بهما على موزمبيق وبوتسوانا بنتيجة واحدة 3-0 بينما الغيت المباراة الثالثة التي كانت مقررة للفريق أمام جامبيا نظرا لإعتبار الفريق منسحبا لتأخره في الوصول الى برازافيل. وحتى إنتهاء 3 جولات من المجموعة تتساوى مصر والكونغو برازافيل في رصيد 6 نقاط من انتصارين في مباراتين يليهما نيجيريا 6 نقاط ايضا في 3 مباريات ثم كل من بوتسوانا وموزمبيق بلا رصيد.

 ويتبقى لمنتخب مصر مباراتين في المجموعة أمام نيجيريا الأربعاء ثم امام الكونغو الدولة المنظمة الجمعة القادم ويحتاج منتخب مصر للفوز بالمباراتين لصدارة المجموعة.

 وفي المجموعة الثانية فازت الجزائر على الكاميرون 3-1 بعد مواجهة عاتية ليقترب منتخب الجزائر من صدارة المجموعة وبالتالي تحاشي مواجهة مصر في الدور قبل النهائي وسيكون الأقرب مواجهة ساخنة لمصر مع الكاميرون في الدور قبل النهائي.

 وقام الدكتور عمرو علواني نائب رئيس الإتحاد الدولي ورئيس الإتحاد الأفريقي بزيارة فريقي الرجال والسيدات لدهمهما في البطولة لتحقيق نتيجة طيبة وبخاصة منتخب السيدات الذي ابتعد عن المشاركة الأفريقية منذ فترة طويلة وغاب عن كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في كينيا