انتصارات سهلة للأهلي والزمالك وسموحة .. أهلي بني غازي يخطف الأضواء

25 March 2016

الجيش يهزم الترجي العنيد في بطولة القرن للأندية أبطال الطائرة الأفريقية

د. طارق الأدور

 كان فريق طلائع الجيش المصري بطل اليوم الثاني لبطولة أفريقيا للأندية الأبطال المقامة في مجمع الصالات بالإستاد بعد تحقيقه لفوز عسير وغالي على الترجي التونسي أحد أقوى المرشحين للفوز باللقب بعد مباراة مثيرة إمتدت لخمسة أشواط في ساعتين ونصف الساعة تقريبا ليتصدر المجموعة الثالثة القوية بإنتصارين وهو فوز جعل الجيش يتحاشى مواجهة مرتقبة أما الأهلي حامل اللقب والمرشح لصدارة المجموعة الثانية.

 عاد الجيش بقوة للمباراة بعد خسارة الشوطين الأول والثاني ليفوز بثلاثة أشواط متتالية وسط تشجيع صاخب من الجماهير التي حضرت المباراة ليفوز 3-2 بنتائج أشواط  21-25 و21-25 و25-18 و25-18 و15-11.

 قدم الطلائع مباراة رائعة بقيادة مدربه شريف الشمرلي وإستطاع أن يحقق المستحيل ويفوز على الترجي صاحب الأربع القاب أفريقية من قبل.

 وتحصل الفرق المشاركة في بطولة القرن التي تشهد مشاركة قياسية من 24 ناديا على راحة اليوم السبت على أن تستأنف مباريات الدور الأول يومي الأحد والأثنين لتحديد المراكز من الأول للسادس في كل مجموعة من المجموعات الأربع للدور الأول.

 وفي المقابل حقق الأهلي الفوز الثاني على التوالي في البطولة على ولايتا ديشا الأثيوبي بثلاثة أشواط نظيفة 25-12 و25-10 و25-10 ليتصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط ، ونفس الحال الزمالك الذي حقق فوزا سهلا على جندرماري بطل مدغشقر 3-0 (25-9 و25-21 و25-14) ليتصدر أيضا المجموعة الأولى بالتساوي مع السويحلي الليبي الذي حقق أيضا الفوز الثاني 3-0 على ديم حمد السوداني ليرتفع رصيد الفريقين الى 6 نقاط من مباراتين.

 وفي المجموعة الرابعة حقق ممثل مصر الرابع سموحة الفوز الثاني أيضا على نيموستار الأوغندي 3-0 بنتيجة أشواط 25-19 و25-14 و25-16 ليرفع رصيده أيضا الى 6 نقاط متفوقا بفارق نقطين على فاب الكاميروني الذي عوض خسارة الإفتتاح أمام الفنار الجزائري وحقق الفوز على النهضة السوداني 3-1

مفاجأة اليوم

وفجر أهلي بني غازي الليبي مفاجأة اليوم الثاني بالفوز بجدارة على الفنار الجزائري بعد مباراة ساخنة 3-2 علما بأن الفنار حقق مفاجاة عملاقة في الإفتتاح بالفوز على فاب المخضرم 3-2 أيضا.

 والمفاجأة تأتي بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها ليبيا سياسيا الآن حيث لا توجد بطولة للدوري لإعداد الفريق مما إضطرهم للحضور الى القاهرة قبل ثلاثة أسابيع من إنطلاق البطولة للإعداد في القاهرة

 كما برز نادي اسبوار الكونغولي الذي حقق أيضا فوزا غاليا على دوان البوركيني 3-2 بعد فوزه في الإفتتاح على النهضة السوداني.

تشكيل لجان

ومن ناحية أخرى قام المكتب التنفيذي للإتحاد الأفريقي برئاسة الدكتور عمرو علواني بوضع مقترح تشكيل لجان الإتحاد لعرضه على مجلس الإدارة حيث يستمر عمل هذه اللجان حتى نهاية فترة المجلس المنتخب في ديسمبر 2019.

ويقوم مجلس إدارة الإتحاد الأفريقي أيضا بوضع مواعيد المسابقات الأفريقية وعلى رأسها بطولات المراحل السنية الستة وهي الناشئين تحت 19 و21 و23 والناشئات تحت 18 و20 و23 والتي تقام خلال شهري أغسطس وسبتمبر وأكتوبر القادم.